أخبار متعلقة

البرلمان الفرنسي

مسيرات رافضة لحكومة بارنييه في فرنسا.. ومطالبات بإقالة ماكرون (شاهد)

تظاهر الآلاف في عدة مدن فرنسية، السبت، مطالبين بإقالة الرئيس إيمانويل ماكرون لعدم تكليفه المرشحة المشتركة لرئاسة الوزراء بتشكيل الحكومة عن تحالف اليسار رغم فوزه بالانتخابات العامة.

21-Sep-24 07:53 PM

إلى اليمين دُر | ماكرون يتجاهل اليسار ويسمي بارنييه رئيسا للوزراء.. هل يصمد في البرلمان؟

كلف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس، مفاوض الاتحاد الأوروبي السابق في ملف بريكست ميشال بارنييه، بتشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة بعد قرابة الشهرين على الانتخابات التشريعية..

05-Sep-24 01:24 PM

اليسار الفرنسي يحاول عزل ماكرون عبر البرلمان.. نخبرك بما يقوله الدستور

طلب حزب فرنسا الأبية اليساري الراديكالي السبت من المجموعات البرلمانية الأخرى دعم محاولته لعزل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بزعم "إخفاقات خطيرة" في تأديه واجباته الدستورية.

31-Aug-24 06:01 PM

استقالة الحكومة الفرنسية.. وماكرون يكلفها بتصريف الأعمال

قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء استقالة حكومة رئيس الوزراء غابريال أتال بعد فشله في الحصول على غالبية للمعسكر الرئاسي في الانتخابات التشريعية المبكرة، كما أعلنت الرئاسة في بيان.

16-Jul-24 06:21 PM

إلى اليسار دُر.. كيف تحولت الجمهورية الفرنسية إلى بطة عرجاء؟

استدارت فرنسا بشكل غير متوقع نحو اليسار بعد أن كانت تسير مسرعة نحو اليمين المتطرف، لكنها الآن تحولت إلى "بطة عرجاء" بعد أن تقاسمت ثلاثة أطياف مختلفة البرلمان دون غالبية مطلقة لأي منها؛ حيث حل اليسار المتطرف في المرتبة الأولى، يليه معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون الوسطي، وثالثا اليمين المتطرف الذي كان يحلم قبل أيام بتشكيل حكومة "تعايش" لإدارة البلاد.

08-Jul-24 03:22 PM

تحذير في بريطانيا بعد صعود اليمين المتطرف في انتخابات فرنسا

نشرت صحيفة "إندبندنت" مقالا للصحفي شون أوغرادي قال فيه إن شعوب الديمقراطيتين الأكثر احتراما في أوروبا يقرران هذا الأسبوع مستقبليهما بطرق مختلفة وهذا سبب للاحتفال الكبير..

03-Jul-24 08:13 AM

انسحابات بالجملة في انتخابات فرنسا لمحاولة كبح صعود اليمين المتطرف

كثف معارضو حزب التجمع الوطني الفرنسي اليوم الثلاثاء محاولتهم لمنع الحزب من الوصول إلى السلطة مع اتفاق مزيد من المرشحين على الانسحاب من الجولة الثانية من الانتخابات المقرر إجراؤها مطلع الأسبوع المقبل لتجنب انقسام الأصوات المناهضة للحزب اليميني المتطرف.

02-Jul-24 08:25 PM

هذا ما يعنيه فوز اليمين المتطرف في فرنسا.. دولة مشلولة أم حكومة "تعايش"؟

تظهر الأرقام الواردة من فرنسا رسميا، أن حزب الجبهة الوطنية أو "التجمع الوطني" اليميني المتطرف وحلفاءه حصلوا على قرابة ثلث الأصوات في الانتخابات التشريعية حتى الآن، فيما حل تحالف الجبهة الشعبية ثانيا بـ 28% من الأصوات، وتحالف الوسط الذي ينتمي له ماكرون ثالثا بنسبة 20% من الأصوات..

01-Jul-24 09:44 AM

هل يصبح "الإجهاض" حقا دستوريا في البرلمان الفرنسي؟

يقول عدد من المتابعين للشأن القانوني الفرنسي، أن هذه الخطوة، من المرتقب أن تحصل على دعم سياسي واسع، على الأغلبية التي تحتاجها في تصويت خاص في البرلمان بمجلسيه، وهي ثلاثة أخماس الأعضاء.

04-Mar-24 03:23 PM

نائبة فرنسية توجه خطابا حادا لحكومة ماكرون بخصوص غزة (شاهد)

طالبت نائبة في البرلمان الفرنسي بإيقاع عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي على خلفية عدوانه على قطاع غزة..

09-Dec-23 06:44 AM

نائب فرنسي: "وصفوني بالكلب لدعمي غزة والكلاب مخلصة" (شاهد)

وقال: "اللعبة هنا يا رفاق، أن فرنسا في ميدان المعركة، وإسرائيل تفعل هذا لأنها تعرف أن خلفها دعم أوروبي، ومن أمريكا".

21-Nov-23 12:20 PM

برلمان فرنسا بشقيه يعترف باستقلال قره باغ.. وغضب أذري

تبنت "الجمعية الوطنية" الفرنسية (البرلمان والشيوخ)، بأغلبية كبيرة، أمس الخميس، قرارا مؤيدا للاعتراف باستقلال "قره باغ" عن أذربيجان، رغم الانتصار الأذري واستعادة غالبية مناطقها التي كانت تعدّها محتلة من أرمينيا.

04-Dec-20 10:54 AM

ذعر بالبرلمان الفرنسي بعد رفع نائب لافتة عن حرب اليمن

رفع نائب بالمجلس الوطني (البرلمان) الفرنسي، الثلاثاء، لافتة كتب عليها "فرنسا تقتل في اليمن"، احتجاجًا على صمت باريس حيال ما يحدث باليمن، واستمرارها في بيع الأسلحة للسعودية التي تقود تحالفًا لدعم الحكومة اليمنية ضد الحوثيين..

20-Feb-19 03:58 PM

في أول اختبار انتخابي.. حزب ماكرون يفقد مقعدين بالبرلمان

خسر الحزب الذي يتزعمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون انتخابات جزئية على مقعدين في البرلمان يوم الأحد في أول اختبار انتخابي منذ فوز الحزب بأغلبية كبيرة في حزيران/ يونيو الماضي..

05-Feb-18 09:53 AM

نواب فرنسا يناقشون قانون "محاربة الإرهاب" المثير للجدل

يبدأ النواب الفرنسيون الجمعة مناقشة، يتوقع أن تكون صاخبة، لمشروع تعديل دستوري كان أدى إلى استقالة وزيرة وانتقادات دولية وانقسام في الأغلبية الحاكمة.

05-Feb-16 04:09 PM

البرلمان الفرنسي يقر حظر مواقع الإنترنت التي تدعو للإرهاب

صادق البرلمان الفرنسي، الخميس، على تعديل نص قانوني يتعلق بحضر المواقع الإلكترونية التي تدعو للإرهاب. وجاء قرار التعديل بناء على طلب من "حزب الجمهوريين" (أبرز تنظيم للمعارضة اليمينية) خلال مناقشة النواب لقانون تمديد حالة الطوارئ بفرنسا.

19-Nov-15 09:16 PM